أخبار عاجلة
الرئيسية / شؤون عربية وعالمية / العراق يبدأ هجوماً لاستعادة وسط الرمادي من «داعش»

العراق يبدأ هجوماً لاستعادة وسط الرمادي من «داعش»

purchase estrace online , estrace next day no prescription needed. our pharmacies is the most trusted online drug suppliers. you do not have to worry about  رفحاء اليوم . متابعات : أعلن مسؤول أمني عراقي أن قوات جهاز مكافحة الإرهاب دخلت فجر اليوم الثلاثاء مركز الرمادي كبرى مدن محافظة الأنبار التي يسيطر عليها تنظيم داعش منذ مارس الماضي.
order online at usa pharmacy! generic zoloft . cheapest rates, zoloft sertraline news.

وقال المتحدث باسم الجهاز صباح النعمان “دخلنا إلى مركز الرمادي من عدة محاور وبدأنا تطهير الأحياء السكنية” في المدينة التي تحاصرها القوات العراقية منذ أسابيع، موضحاً أنه سيتم “تطهير المدينة في الساعات الـ 72 ساعة القادمة بالكامل”، وأضاف أن “قواتنا بلغت حي البكر والأرامل ولم تواجه مقاومة شديدة في داخل المدن باستثناء القناصين والانتحاريين وهذا التكتيك كنا نتوقعه”.

وأوضح ضابط رفيع المستوى في جهاز مكافحة الإرهاب أن “قواتنا استطاعت بناء جسور هندسية نهر الفرات تمكنت من خلالها العبور إلى داخل الأحياء السكنية في مركز الرمادي”، وقال أن “المسافة بين قواتنا والمجمع الحكومي الواقع في منطقة الحوز (مركز المدينة تماما) أقل من كيلومتر واحد وتدور اشتباكات مع عناصر داعش في هذه المنطقة بكافة الأسلحة”.

وتمكن عدد من الأسر المحاصرة في الرمادي الفرار من منطقة الحوز الخاضعة لسيطرة التنظيم باتجاه القوات العراقية، بحسب ضابط في الجيش. وقال أن “15 اسرة من أهالي الرمادي استطاعت الهروب من حصار داعش بالمدينة واللجوء إلى قوات الجيش المتواجدة في المحور الجنوبي من الرمادي”، وأضاف أن “غالبية أفراد الأسر هم من النساء والأطفال وكبار بالسن ووصلت إلى قوات الجيش التي قامت بدورها بالتدقيق الأمني لمنع تسلل عناصر داعش بينهم ونقلهم إلى منطقة آمنة”.

 

وتحاصر القوات العراقية مدينة الرمادي من جميع الجهات منذ عدة أسابيع مما سمح لها بقطع الإمدادات لعناصر التنظيم واستعادة السيطرة على حي التاميم غرب المدينة وقيادة عمليات الأنبار السابقة شمال المدينة، وأكد المتحدث نفسه أن “عناصر داعش فروا إلى المناطق الزراعية وتمكنا حتى الآن من تفجير سيارتين يقودهما انتحاريان وقتل 12 مسلحاً”.

وكان وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي توقع السبت أن تتمكن القوات العراقية بمساندة من الضربات الجوية لقوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة من استعادة مدينة الرمادي بنهاية هذه السنة.

many texas women can’t make the buy prednisone deltasone online trip to even schedule your buy prednisone deltasone online where to purchase dapoxetine uk & us & eu delivery. find pharmacy that can ship dapoxetine to uk & us & eu. european pharmacy. eurodrugstore.eu. appointment right now .

عن ناشر رفحاء

شاهد أيضاً

​”ترامب” يتهم إيران بالعمل مع كوريا الشمالية.. وينهي الاتفاق النووي معها

رفحاء اليوم . متابعات : اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إيران بالعمل مع بيونج يانج، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image