الرئيسية / محليات / “الصندوق العقاري”: أول دفعة من القروض الاستثمارية ستصدر قبل رمضان

“الصندوق العقاري”: أول دفعة من القروض الاستثمارية ستصدر قبل رمضان

رفحاء اليوم . متابعات : كشف مدير عام صندوق التنمية العقاري المهندس يوسف الزغبي، أن الصندوق سيصدر أول دفعة من دفعات القروض الاستثمارية قبل شهر رمضان المقبل، وأن استلام الطلبات سيكون إلكترونياً، وأن القرض للأفراد سيكون بما لا يتجاوز 15 مليون ريال و3 ملايين للشركات والمؤسسات.

وقال الزغبي يشترط تقديم طلب كتابي يورد رسمياً للصندوق، يوضح فيه اسم المستفيد وعنوانه وأسماء شركائه في المشروع وعناوينهم، وصورة للهوية الوطنية للمستفيد سارية المفعول “السجل المدني” والمستفيدين إن وجدوا، صورة لصك ملكية الأرض “من الجهتين” التي سيقام عليها المشروع، صورة جزئية من المخطط المعتمد موضحاً عليها إحداثيات موقع الأرض مصادق عليه من البلدية.

وتتضمن الشروط، تقديم صورة من السجل التجاري ساري المفعول إذا كان المستفيد شخصاً اعتبارياً، وكالة شرعية في حالة وجود عدد من المستفيدين، على أن تكون هذه الوكالة متضمنة حق الوكيل في توقيع العقد والرهن ومراجعة الصندوق، وأن تكون الوكالة صادرة في نفس السنة التي يقدم الطلب ومستمرة حتى تاريخ تقديم الطلب ويمكن تجديدها.

كما توجد اشتراطات إجرائية أخرى منها، إرفاق حساب الآيبان الذي ستودع فيه القروض، وإرفاق صورة من ترخيص المكتب الهندسي الذي اعتمد تخطيط المشروع سارية المفعول وصادرة من وزارة التجارة، ودراسة جدوى اقتصادية “مالية وفنية” صادرة من مكتب معتمد، ومخططات كاملة للمشروع مصدقة من البلدية التي أصدرت المشروع.

عن ناشر رفحاء

شاهد أيضاً

القيادة الرشيدة تهنئ ملوك ورؤساء وأمراء الدول الإسلامية بحلول شهر رمضان

رفحاء اليوم . متابعات : جريًا على العادة الملكية لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image