أخبار عاجلة
الرئيسية / محليات / «الصليب الأحمر» يقف على حالة السجناء السعوديين بالعراق

«الصليب الأحمر» يقف على حالة السجناء السعوديين بالعراق

رفحاء اليوم . متابعات : أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن د. سامي الصالح أن مكتب الصليب الأحمر الدولي في بغداد سيصدر تقريرا كاملا عن حالة السجناء السعوديين في العراق، بعد عيد الأضحى المبارك.

وقال د. الصالح انه “عقد مساء الأحد اجتماعاً مع مكتب الصليب الأحمر الدولي في الأردن ممثلاً بمدير المكتب ومساعده في مكتبه بالسفارة في عمان، وطالبهم بالوقوف على وضع السجناء السعوديين في سجون العراق”، مضيفاً أن “الصليب الأحمر بالأردن أكد بأنه سيتم مخاطبة مكتبهم في بغداد لإصدار تقرير كامل عن حالة السجناء السعوديين ورصد ظروف احتجازهم، والمعاملة التي يتلقونها في العراق، وسيتم إفادة السفارة السعودية في الأردن بالتقرير بعد عيد الأضحى”.

ولفت إلى أنه سيتم عقد لقاء قادم مع سفير دولة العراق لدى الأردن للمطالبة بنقل السجناء من بغداد إلى سجون كردستان، وذلك بعد أن رفضت وزارة الخارجية العراقية نقلهم منذ أشهر ماضية، كما سيتم المطالبة بالسماح للسجناء السعوديين بالتواصل مع السفارة بالأردن وذويهم.

الجدير بالذكر أن وزارة العدل العراقية ممثلة بدائرة الإصلاح قامت مؤخراً بنصب أجهزة تحجب الاتصالات الهاتفية داخل سجن الناصرية المركزي بمحافظة ذي قار جنوب بغداد والذي يتواجد بداخله 58 سجيناً سعودياً، كما أن إدارة السجن منعت السعوديين من التواصل مع ذويهم منذ أن تم نقلهم من سجن الرصافة الرابعة ببغداد منذ أشهر، ولا يحظون بالتعامل الجيد، ويعانون من سوء تغذية، إضافة للتعامل معهم بشكل طائفي وتعرضهم للضرب والتعذيب من قبل القوات العراقية.

عن ناشر رفحاء

شاهد أيضاً

​ولي أمر طالب يقتحم مدرسة بتبوك ويعتدي على مُعلم.. والأخير يسقط مغشياً عليه

رفحاء اليوم . متابعات : اقتحم ولي أمر أحد الطلاب مدرسة ابتدائية بأحد أحياء تبوك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image