”الشورى” يقلص ”ملفاته”.. ونظام العمل ”سري”

  • زيارات : 299
  • بتاريخ : 4-أبريل 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : قلّصت اللجان العاملة في مجلس الشورى والخاصة والمتخصصة والهيئة العامة للمجلس مواضيعها المدرجة تحت الدراسة إلى ثمانية مواضيع فقط بدلا من أكثر من 100 موضوع كانت تحت الدراسة منذ الدورة الماضية. ولم يدرج المجلس في موقعه الإلكتروني عدا ثمانية مواضيع فقط في الدورة الحالية التي انطلقت العام الجاري.

ولم يشر الموقع الإلكتروني للمجلس الذي كان يزخر بالعديد من المواضيع التي وضعت تحت بند “تحت الدراسة” إلى ما تم إنجازه في المواضيع واللوائح السابقة، مكتفيا بوضع المواضيع الثمانية فقط.

وبحسب الموقع فإن أعضاء “الشورى” يترقبون مناقشة تلك المواضيع التي يتصدرها مشروع نظام بيع وحدات عقارية على الخارطة والذي لا يزال تحت الدراسة من قبل لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة، إلى جانب دراسة موضوع آخر وهو مشروع نظام إعانات شيوخ القبائل والمعرفين المقدم من قبل لجنة الشؤون الأمنية في المجلس التي تدرس أيضا مشروعا آخر هو مشروع ضوابط اشتراك المنشآت في نظام شموس الأمني.

وأوضح الموقع أن لجنة الإدارة والموارد البشرية في المجلس تدرس حاليا تعديل نظام عدد من مواد نظام العمل وتحيط السرية بالموضوع الذي ينتظر أن تتم مناقشته تحت قبة المجلس قريبا، فيما تدرس لجنة الشؤون الخارجية في المجلس مشروع اتفاقية مقر بين المملكة ومنظمة التعاون الإسلامي.

وأشار الموقع إلى أن من ضمن المواضيع الثمانية المعلقة في المجلس موضوع الإسكان وملفه الذي تقدمه لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة في المجلس بناء على التقرير السنوي الأخير لوزارة الإسكان للعام المالي 1432 /1433، وينتظر الكثير من أعضاء المجلس فتح هذا الملف ومناقشته بعد انتهاء اللجنة من دراسته، كما يشير الموقع.

وأبان الموقع ان لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة في المجلس تدرس طلب الموافقة على مشروع لائحة الغرامات والجزاءات عن مخالفات الصحة العامة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب