الرئيسية / محليات / السند: لن نسمح بتحويل الحج أو استغلاله للشعارات الطائفية

السند: لن نسمح بتحويل الحج أو استغلاله للشعارات الطائفية

رفحاء اليوم . متابعات :

ترأس الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، اجتماع لجنة الحج العليا بالرئاسة والتقى رؤساء المراكز التوجيهية بمكة المكرمة.

وخلال الاجتماع أوضح أن الله تعالى شرف هذه الدولة بخدمة هذين البيتين العظيمين وقاصديهما من الحجاج والمعتمرين والزوار، مشدداً على أن الدولة -أيدها الله- لا تسمح بأن يحول الحج لغير مقاصده الشرعية أو استغلاله للشعارات الطائفية والمقاصد الدنيوية، لذلك فإنها تعلن بجلاء ووضوح أنه لا مجال لمن أراد تحويل الحج للمقاصد السياسية والطائفية وغير ذلك.

وأضاف د. السند أن الرئاسة تفخر بمشاركتها في الحج، وهي تحظى بالدعم والتأييد من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز –حفظه الله – لتحقيق مقاصدها وأهدافها، وتأتي مشاركة الرئاسة استمراراً لنهجها في كل عام، مبيناً أن مشاركة الرئاسة في هذا العام تميزت بإطلاق برامج مميزة منها إطلاق صفحة إلكترونية لتوعية الحجاج بأكثر من 15 لغة على موقع الرئاسة، ومنها إطلاق أجهزة (تواصل) لتغذية هواتف الحجاج بالمواد التوعوية في محطات استقبال الحجاج البرية والجوية إضافة للمنصات التوعية والمصليات المتنقلة، مع المشاركة الكبيرة بالكوادر البشرية بما يتجاوز 900 مشارك مع المترجمين، لافتا إلى أنه قد سبق هذه المشاركة إعداد وتهيئة للمشاركين في الحج.

ونوه بالعمل الكبير الذي يقدمه العاملون في لجان الحج، مؤكداً على الاهتمام بالتميز والإبداع في العمل، مقدماً شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولسمو وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف رئيس لجنة الحج العليا، ولسمو مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل رئيس لجنة الحج المركزية -حفظهم الله-.

عن ناشر رفحاء

شاهد أيضاً

بعد إجراء دراسة ميدانية.. “المساحة الجيولوجية” توضح أسباب زلازل النماص وأبرز النتائج

رفحاء اليوم . متابعات :  أكدت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية أن توصيات الدراسة التي قامت …