الحملة الأمنية الميدانية مستمرة.. وترتيبات لترحيل 20 ألف مخالف

  • زيارات : 254
  • بتاريخ : 19-يناير 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشفت مصادر أمنية عن انخفاض نسبة الجريمة في عدد من مدن المملكة وخاصة العاصمة الرياض بمعدل 40% بعد الحملات الأمنية الميدانية التي تنفذها الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ومشاركة عدد من الجهات المساندة على تعقب العمالة المخالفة للإقامة ، وكانت الأجهزة الأمنية قد رحلت 164932 مخالفاً لنظام الإقامة خلال الـ81 يوماً الماضية من عدة جنسيات وبعدة مواقع إثر حملة أمنية شاملة على مدن ومحافظات ومراكز بالمملكة.

وكانت الحملة الأمنية الميدانية والتي تواصل أعمالها منذ 446 يوماً من انتهاء الحملة التصحيحية التي وجه بتحديدها خادم الحرمين الشريفين وانتهت ببداية العام الماضي 1435هـ ، حيث تم في العام الماضي ترحيل 722836 مخالفاً من عدة جنسيات وبعدة مواقع.

 وفي سياق العام الحالي تعكف الأجهزة الأمنية على استكمال إجراءات ترحيل 20760 مخالفاً يقبعون في مراكز الإيواء بعد القبض عليهم من قبل الحملة الأمنية الميدانية ، فيما اعترضت الأجهزة الأمنية بحرس الحدود محاولة تسلل عبر الحدود لـ 49488 شخصاً دون نجاحهم في محاولة تسللهم لحدود المملكة.

الجدير بالذكر أن غالبية المتسللين يحملون الجنسية اليمنية فيما تحتل العمالة الإثيوبية المرتبة الثانية ، أما النساء من الجنسية الإثيوبية فيحتللن المرتبة الأولى في عمليات التسلل غالبيتهن قدمن لممارسة عمل الخدم بالمنازل.

وفي ذات السياق تم القبض على عدد من المطلوبين في قضايا متنوعة وضبط بعض الممنوعات كالمخدرات ووثائق مزورة وأسلحة مع عدد من المخالفين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب