الرئيسية / شؤون عربية وعالمية / الجنائية الدولية: ليبيا ستحاكم سيف الإسلام محاكمة عادلة

الجنائية الدولية: ليبيا ستحاكم سيف الإسلام محاكمة عادلة

رفحاء اليوم ـ رويترز

قال المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية اليوم الخميس أن ليبيا ستعمل على توفير محاكمة عادلة لسيف الإسلام القذافي كي تثبت للعالم أنها نبذت الدكتاتورية.

وأكد مورينو أوكامبو إنه لن يطلب تسليم سيف الإسلام إلى لاهاي لمواجهة تهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية على الرغم من أنه لا يملك ضمانة بأن محاكمته في ليبيا ستكون عادلة بشكل كامل.

وفي مقابلة مع رويترز قال انه يعتقد أن المحاكمة في ليبيا ستكون أفضل بكثير جدا من عدالة المنتصر التي يخشاها البعض. وأضف مورينو اوكامبو في طرابلس عقب اجتماعات مع مسئولين ليبيين بعد اعتقال سيف الإسلام يوم السبت الماضي “أنهم ملتزمون بفعل شيء جيد جدا”. مشيرا “أنهم يريدون أن يظهروا للعالم أن هذا بلد جاد شعبه ذكي وأنهم قادرون على أن يقوموا بعمل حسن. إنها مسألة فخر وطني. اعتقد انه لا ينبغي عدم الثقة فيهم بسهولة شديدة.”

وكرر المجلس الوطني الانتقالي الذي يقود الثورة التي أطاحت بالقذافي في أغسطس آب وحكم البلاد منذ سقوطه انه لن يسلم سيف الإسلام وسيضمن أنه سيلقى محاكمة عادلة في ليبيا. وقال مورينو اوكامبو أن المجلس الوطني الانتقالي أخطر المحكمة في لاهاي بنيته الاحتفاظ بسيف الإسلام في ليبيا في الوقت الحالي. ولم يطلب المجلس رسميا بعد من المحكمة الجنائية الدولية إجراء المحاكمة أمام محكمة ليبية.

عن admin

شاهد أيضاً

السجن 3 سنوات لمشتري لوحة السيارات رقم “1” في أبو ظبي.. تعرف على التفاصيل

رفحاء اليوم . متابعات : قضت محكمة جنح أبوظبي الإماراتية أمس (الخميس)، بمعاقبة المتهم الخليجي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image