الرئيسية / محليات / «التربية» تلغي مهمة «المشرف المنسق» رسمياً.. وتكتفي بالتقارير

«التربية» تلغي مهمة «المشرف المنسق» رسمياً.. وتكتفي بالتقارير

رفحاء اليوم . متابعات : أقرت إدارة الإشراف التربوي في وزارة التربية والتعليم رسمياً أمس إيقاف العمل بآلية الإشراف المباشر، من خلال المشرف المنسق، والاكتفاء بطلب التقارير والمعلومات مباشرة من مديري المدارس عن طريق القنوات الإلكترونية ذات العلاقة، وبناء المهمات والبرامج للمشرفين التربويين، والتي تراعي تحقيق استمرار المشرف لكامل اليوم الـــدراسي.

وشهد اجتماع إدارة الإشراف التربوي برئاسة المدير العام للإشراف التربوي في وزارة التربية والتعليم الدكتور عبدالرحمن الفراج مع مديري الإشراف الذي عقد في الرياض أمس، اعتماد اللائحة المنظمة الجديدة، للتأكيــد علـــــى المهمـــات الأساسية للمشرف التربـــوي داخـــل المدرسة، وتتضمن تنويع الأساليب الإشرافية، والتأكيد على الزيارة الصفية لجميع المعلمين، والمتابعة الدقيقة للمعلمين الجدد وذوي الأداء المنخفض، والمشاركة الفاعلة في تنفيذ الاختبارات التحصيلية، وإعداد الخطة الإشرافية المنبثقة من القسم والمنسجمة مع أهداف الإشراف التربوي، وإقرار تطبيق أدوات متابعة وتقويم كل منسوبي المدرسة وفق النماذج المرفقة بالدليل الإجرائي، وبناء البرامج التطويرية في مجال التخصص.

وكانت «الحياة» نشرت الخميس الماضي، أن وزارة التربية والتعليم تدرس اللائحة الجديدة المنظمة للإشراف التربوي، والتي تتضمن رفع التقارير من مديري المدارس مباشرة من دون الرجوع إلى المشرف التربوي المنسق للمدرسة.

وأوضحت مصادر موثوقة لـ«الحياة» أن الآلية الجديدة تهدف إلى تمكين مدير المدرسة من أداء دورها التربوي والتعليمي، من خلال التركيز على عمليات التعليم والتعلم في البيئة المدرسية، ما يخدم العملية التربوية والتعليمية، ويعزز الأدوار الفنية للمشرف التربوي، من خلال التأكيد على المهمات الأساسية للمشرف التربوي داخل المدرسة.

وبينت أن المهمات تشكل تنويع الأساليب الإشرافية، والتأكيد على الزيارة الصفية للمعلمين كافة، والمتابعة الدقيقة للمعلمين الجُدد وذوي الأداء المنخفض، والمشاركة في تنفيذ الاختبارات التحصيلية، وإعداد الخطة الإشرافية المنبثقة عن القسم، والمنسجـــمة مع أهـداف الإشراف التربوي.

عن ناشر رفحاء

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء يوافق على إقرار التقويم الدراسي للأعوام الخمسة المقبلة

رفحاء اليوم . متابعات : رأس نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير محمد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image