أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الرياضة / الأهلي يبحث عن علاج مشكلاته أمام الفيحاء ببطولة الكأس

الأهلي يبحث عن علاج مشكلاته أمام الفيحاء ببطولة الكأس

رفحاء اليوم . متابعات : 

تقام في السابعة إلا الثلث من مساء اليوم، ثالث مباريات دور الثمانية من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، والتي تجمع فريقي الفيحاء والأهلي على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة.

اللقاء يعتبر مفتاح التأهل للدور نصف النهائي الذي سيواجه فيه الفائز من لقاء اليوم، أحد فريقي القادسية والفيصلي اللذين يلعبان غدًا في ختام مباريات دور الثمانية.

الفيحاء صاحب الأرض أثبت نفسه كفريق قوي ومميز، من خلال وصوله إلى دور الثمانية ببطولة الكأس، وكذلك بتمكنه من احتلال المركز السابع برصيد 28 نقطة، متأخرًا عن الأهلي صاحب المركز الثاني بفارق 14 نقطة، إلا أن فارق النقاط بين الفريقين لا يعني أن نتيجة مواجهة اليوم محسومة مقدمًا لمصلحة الأهلي، حيث التقى الفريقان لأول مرة يوم 31 أكتوبر 2017، في إطار منافسات الجولة التاسعة من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

وعلى الرغم من أن اللقاء أقيم على ملعب الأهلي في جدة، فإن الفيحاء تمكّن من الخروج بنقطة التعادل، بعدما انتهى اللقاء بنتيجة 1-1، وهو ما تكرر في اللقاء الثاني الذي أقيم يوم الجمعة 16 فبراير الجاري، عندما تعادل الفريقان بنتيجة 1-1 في لقائهما ضمن الجولة الـ22 من مسابقة الدوري، وهو ما يعني أن الأهلي الذي ينافس على صدارة الدوري لم يتمكن من تحقيق الفوز على الفيحاء الذي يعدّ وجهًا جديدًا يلعب لأول مرة بين كبار كرة القدم بالسعودية.

ويأمل الأهلي أن يتمكن من تحقيق الفوز على الفيحاء والعودة لجدة حاملًا بطالقة التأهل لنصف نهائي البطولة، حتى تهدأ الأجواء بعض الشيء وتخف حدة الانتقادات للفريق والجهاز الفني، ما يسمح بعلاج الأخطاء.

إلا أن الملاحظ أن اللاعبين الأجانب المحترفين هم من سجلوا الأهداف الأربعة التي اهتزت بها شباك الفريقين في المباراتين.

الأهلي يلعب اليوم في ظل ضغوط كبيرة للغاية، بعدما تعقدت الحسابات أمام الفريق في مسابقة الدوري، وهو ما أدى لتزايد المطالبات الجماهيرية بإقالة المدرب سيرجي ريبيروف من منصبه، وهو ما لم يحدث حتى الآن، غير أن الإدارة ستجد صعوبة كبيرة في الإبقاء على المدرب في حالة خروج الراقي من بطولة الكأس.

في المعسكر الفيحاوي، تسود روح من التفاؤل بقدرة الفريق على تخطي عقبة الأهلي والتأهل لنصف النهائي استنادًا للمستوى الطيب والنتائج الإيجابية التي حققها الفريق حتى الآن في أول ظهور له بين كبار الكرة في المملكة.

عن ناشر رفحاء

شاهد أيضاً

بدعم الرمز ناصر العديلي .. رافع الرويلي يحمي عرين نادي عرعر

رفحاء اليوم : أنهت إدارة نادي عرعر وبدعم من الرمز ناصر بن محمد العديلي ، …