الرئيسية / أخبار الرياضة / الأهلي يبحث عن الاقتراب من التأهل وبيروزي لكتابة التاريخ

الأهلي يبحث عن الاقتراب من التأهل وبيروزي لكتابة التاريخ

رفحاء اليوم . متابعات :

في ثاني مواجهات دور ربع نهائي دوري أبطال آسيا لفرق غرب القارة يواجه الممثل الثاني للكرة السعودية فريق الأهلي مضيفه بيرسيبوليس الإيراني الليلة على استاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في العاصمة العمانية مسقط.

يسعى نادي الأهلي لتحقيق نتيجة إيجابية تعطيه الأفضلية على خصمه قبل لقاء العودة على ملعبه لكي تقربه قليلاً من المربع الذهبي للمرة الثالثة في تاريخه بعد عامي 1985 و2012.

يدخل الأهلي اللقاء منتشياً بفوزه الكبير في الدوري المحلي على ضيفه الفتح والذي به ظهرت الصورة الحقيقة للفريق التي غاب عنها بالفترة الماضية من حيث تجانس اللاعبين وانضباطهم التكتيكي داخل الملعب والسرعة في بناء الهجمة والارتداد الدفاعي السريع التي يتميز بها الفريق.

يعول المدرب الأوكراني ربيروف على القوة الهجومية للفريق المتمثلة بالهداف عمر السومة والمحترفين البرازيليين وسلمان المؤشر صاحب الاختراقات الخطيرة إلى جانب وجود كابتن الفريق تيسير الجاسم الذي يشكل ثقلاً كبيراً في الملعب ويملك القدرة على إيجاد الحلول الفردية.

سيفتقد الفريق خدمات عبدالفتاح عسيري في اللقاء وغيابه لن يشكل أي مخاوف عند المدير الفني كون دكة البدلاء مليئة بالنجوم التي تستطيع تعويضه.

في المقابل يدخل الفريق الإيراني أجواء دور ربع النهائي للبطولة للمرة الأولى في تاريخه وتواجده في هذا الدور يعتبر إنجازاً كبيراً للفريق.

وهي ستكون سلاحاً ذا حدين أمام لاعبي الفريق، إما أن تعطيهم جرعة معنوية عالية لتحقيق نتيجة إيجابية أو أن تشكل رهبة وخوف لهم خاصة إذا دخل الأهلي اللقاء بضغط هجومي منذ البداية واغلق أمامهم المساحات وفرض الرقابة اللصيقة على مفاتيح اللعب.

يعتمد المدرب الإيراني على النجم الدولي مهدي تاريمي الذي سجل أكثر من نصف أهداف الفريق بالبطولة هذا العام.

عن ناشر رفحاء

شاهد أيضاً

عادل الملحم : الهلال الأقرب للتتويج بدوري أبطال آسيا.. وهذه نقطة ضعفه

رفحاء اليوم . متابعات : أكد الناقد الرياضي عادل الملحم، أن نادي الهلال يستطيع تحقيق …