الرئيسية / رفحاء اليوم / الأمير فيصل بن خالد بن سلطان : أهمية ان تكون هذه الفعاليات نواه لملتقى تاريخي وثقافي سنوي في قرية لينة، وفي درب زبيدة

الأمير فيصل بن خالد بن سلطان : أهمية ان تكون هذه الفعاليات نواه لملتقى تاريخي وثقافي سنوي في قرية لينة، وفي درب زبيدة

رفحاء اليوم : استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في مكتب سموه بالإمارة اليوم, مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة محمد عبدالرحمن الزمام.
وتسلم سموه تقرير عن فعاليات مهرجان لينة التراثي الذي أقيم تحت رعاية سموه بقرية لينة التراثية لمدة اربعة أيّام، خلال الفترة 10 – 13 / 08/ 1439هـ، واستهدفت تنمية الوعي وتعريف المجتمع بتراثهم الحضاري والبعد الثقافي للمنطقة.
وشدد سموه على أهمية أن تكون هذه الفعاليات نواه لملتقى تاريخي وثقافي سنوي شعرياً وفنياً وتاريخياً وأدبياً في قرية لينة، وفي درب زبيدة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة يقصده المثقفون والمهتمون بشؤون الأدب والثقافة، ليغطي مساحة واسعة من الإبداع الفني ابتداءً من الأدب والشعر مروراً بالفن التشكيلي والتصوير الضوئي والخط العربي وانتهاءً بالفلكلور والحرف.
ýونوه سمو أمير منطقة الحدود الشمالية باهتمام – القيادة الرشيدة – بتنمية القطاع السياحي وذلك باعتماد قطاع السياحة كأحد أهم العناصر الأساسية في رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020، مشيراً سموه إلى ما تحظى به المنطقة من مقومات سياحية يمكن استغلالها وجذب المواطنين للسياحة الداخلية من خلال تفعيل برامج وخدمات وفعاليات قادرة على جذب السائح باستثمار تلك المقومات.
كما نوه سمو أمير منطقة الحدود الشمالية, باهتمام ومتابعة سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني, مطالباً سموه فرع السياحة بالترخيص لعدد من المرشدين السياحيين في جميع محافظات ومدن المنطقة.
ýمن جانبه أعرب الزمام باسم منسوبي هيئة السياحة بالمنطقة عن شكرهم لسمو أمير المنطقة على دعمه واهتمامه ببرامج الهيئه .

عن ناشر رفحاء

شاهد أيضاً

نادي عرعر يختتم تدريباته ويوجه الدعوة للجماهير الرياضية لمؤازرته يوم غداً

رفحاء اليوم :  اختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي عرعر كآفة تحضيراته لمواجهة نادي حطين …