أخبار عاجلة
الرئيسية / محليات / الأمن يلاحق المتسبب بالتعدي على نقش الشيخ قرناس في القصيم

الأمن يلاحق المتسبب بالتعدي على نقش الشيخ قرناس في القصيم

رفحاء اليوم . متابعات : 

أكدت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني المعلومات المتداولة بحصول تعدٍّ على نقش الشيخ قرناس في محافظة النبهانية بمنطقة القصيم.

وقالت السياحة إنها أحاطت الجهات الأمنية بالموضوع، داعية المواطنين والمقيمين إلى تقديم أي معلومة من شأنها معرفة المتسبب بالتعدي على هذا النقش المهم.

وأوضح نائب رئيس الهيئة لقطاع الآثار والمتاحف رستم الكبيسي أنه تمت إحاطة إمارة المنطقة والجهات الأمنية بمنطقة القصيم بما حدث من تعدي على النقش، وأنها تقوم بدورها حاليًا بجمع الأدلة في الموقع لمعرفة المتسبب في ذلك.

وأفاد الكبيسي أنه تم تشكيل لجنة تضم فريقًا من المختصين في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وقد اتخذت اللجنة جملة إجراءات حيال الموقع بالتنسيق مع المحافظة.

من جهته، أكد الدكتور نايف بن علي القنور، مدير عام التسجيل وحماية الآثار بقطاع الآثار والمتاحف في الهيئة أن النقش يقع قريبًا من غار قرناس في جبل أبان الأسمر بمحافظة النبهانية بمنطقة القصيم، على بعد 4 كم تقريبًا من سد المطلاع، والذي احتمى فيه الشيخ قرناس بن عبدالرحمن القرناس قاضي الرس في عهد الإمام تركي بن عبدالله أثناء حملة إبراهيم باشا على نجد عام 1232 هـ، وقيل إنه يحتمي فيه نهارًا وينزل منه إلى النبهانية ليلًا لتتبع أخبار الحملة، ويحتوي النقش على كتابة للشيخ قرناس على لوح صخري.

عن ناشر رفحاء

شاهد أيضاً

الديوان الملكي: المحكمة العليا: يوم غدٍ الثلاثاء هو يوم عيد الفطر المبارك

رفحاء اليوم :  صدر عن الديوان الملكي اليوم البيان التالي: ” بيان من الديوان الملكي …