اعتماد 94 مكتبا للعمالة المنزلية البنجلاديشية

  • زيارات : 303
  • بتاريخ : 22-أبريل 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أدرج مجلس الغرف السعودية أسماء مكاتب التوظيف المعتمدة في بنجلاديش لاستقدام العمالة، وعمم على لجان الاستقدام بالغرف التجارية أسماء 94 مكتبا لتوظيف العمالة البنجلادشية المعتمدة للعمالة المنزلية، وعلمت “الوطن” بأن مجلس الغرف حدد قيمة تكلفة استقدام العمالة المنزلية ألف دولار وبأجر شهري قيمته 800 ريال.

وأكد مصدر مطلع بأن تحديد أسماء المكاتب هو في إطار عمل المجلس وتحييد مكاتب الاستقدام من التعامل مع سماسرة أو مكاتب غير معتمدة، وعملت وزارة العمل مع الداخلية والخارجية على تكامل الجهود المشتركة في كل مراحل الاشتقاقية مع بنجلاديش، وأن بدء إصدار التأشيرات يأتي بعد أن تأكدت الجهات المعنية من تطبيق كل الشروط والآليات المتفق عليها لعودة العمالة البنجلاديشية للمملكة.

وكان وكيل وزارة العمل الدكتور أحمد الفهيد أعلن في وقت سابق بأن تكلفة الاستقدام التي تم الاتفاق عليها بين القطاع الخاص في الجانبين السعودي والبنجلاديشي ستكون معلنة في الموقع الإلكتروني لاستقدام العمالة “مساند” مع بدء إصدار التأشيرات بالإضافة لمدد الاستقدام حسب المكاتب والشركات، مشيرا إلى أن فتح الاستقدام من بنجلاديش يأتي ضمن جهود الوزارة الرامية إلى فتح قنوات أخرى لاستقدام العمالة المنزلية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب