أخبار عاجلة
الرئيسية / رفحاء اليوم / أمير منطقة المنطقة الحدود الشمالية يستقبل مدير تعليم المنطقة

أمير منطقة المنطقة الحدود الشمالية يستقبل مدير تعليم المنطقة

رفحاء اليوم : استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية بمكتب سموه بالإمارة مدير عام التعليم المنطقة عثمان العثمان يرافقه مساعد مدير التعليم عباس العنزي.
وهنأ الأمير فيصل بن خالد بن سلطان، العثمان بمناسبه تعيينه مديراً لتعليم المنطقة، سائلاً الله له التوفيق والعون في آداء مهمته الهامة والحيوية في تطوير التعليم في المنطقة بما يتفق ومستهدفات رؤية 2030 في صناعة رأس المال البشري الوطني المؤهل القادر على مواجهة تحديات الحياة ومتطلبات التنمية المستدامة، مؤكداً سموه أهمية التركيز على جودة مخرجات التعليم العام في المنطقة خلال المرحلة المقبلة لرفد الجامعات والكليات المهنية والعسكرية بمدخلات مؤهلة وملائمة لمواصلة تأهيلها معرفياً وعلمياً ومهارياً وسلوكياً دون عوائق لتنعم المملكة بكوادر بشرية وطنية مؤهلة بما يتفق ومتطلبات النهضة الاقتصادية والثقافية والاجتماعية التي تشهدها المملكة بشكل متسارع.
وشدد سموه على أهمية الاستفادة مما توفره حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – من موازنات مالية كبيرة وامكانات بشرية إدارية وتعليمية هائلة ومباني حديثة لتطوير التعليم العام الحكومي والخاص وفق مستهدفات وزارة التعليم ومبادراتها ومؤشراتها، مبيناً أن لجودة التعليم أثر بالغ في رفع جودة الحياة في المنطقة والنمو السكاني واستقطاب الكفاءة للعمل في المنطقة بجميع القطاعات.
ووجه سموه مدير التعليم بضرورة التواصل المستمر مع مدراء عناصر المنظومة التعليمية والتأهيلية بالمنطقة لتنسيق الجهود وتحقيق التكامل المنشود لمخرجات تعليمية قادرة على المنافسة على الفرص التعليمية العليا والفرص الوظيفية والاستثمارية المتاحة، إضافة لقدرتها على رفع انتاجية وتنافسية الجهات التي ستعمل بها.
وأشار سموه لضرورة غرس وتعزيز منظومة القيم الاخلاقية والمفاهيم السلية في نفوس الطلبة، موضحاً أن الأجهزة التنموية والأمنية تتأثر ايجاباً بذلك، مبيناً أن ديننا الإسلامي كمكون رئيس لثقافتنا يدعو للالتزام بالقيم والمفاهيم الأخلاقية قولاً وعملاً.
من جهته ثمّن مدير تعليم منطقة الحدود الشمالية دعم سموه، ومتابعته الدائمة للعملية التعليمية بالمنطقة، مؤكداً أن توجيهات سموه ستكون – بعد عون الله – نبراساً له لتحقيق الآمال والتطلعات.

عن ناشر رفحاء

شاهد أيضاً

محافظ رفحاء يوجه برقية شكر لمدير الشرطة

عويد التومي : وجه محافظ رفحاء، فراج العماني، برقية شكر وتقدير لمدير شرطة رفحاء، العقيد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image