أخبار عاجلة
الرئيسية / محليات / أمير الرياض يستقبل نورة العجمي رئيسة جمعية “خيرات” لحفظ النعمة.. ويطلع على أبرز مهامها

أمير الرياض يستقبل نورة العجمي رئيسة جمعية “خيرات” لحفظ النعمة.. ويطلع على أبرز مهامها

رفحاء اليوم . متابعات : 

استقبل الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في قصر الحكم، اليوم (الاثنين)، رئيسة مجلس إدارة جمعية “خيرات” لحفظ النعمة نورة بنت عبدالعزيز العجمي وأعضاء مجلس الإدارة.

وقدّمت المديرة التنفيذية للجمعية الدكتورة نورة بنت عبدالعزيز السيف عرضا مرئيا لسموه استعرضت خلاله إحصائيات هدر النعمة في منطقة الرياض والكميات المستفاد منها من خلال برامج الجمعية.

وأوضحت أن العمل يقوم بدعوة من الجهة أو أصحاب الولائم لجمعية “خيرات” التي تتسلم الطعام بأكمله وتعيد فرزه بمعايير عالية وإعداده جيداً في مغلفات خاصة تحافظ على الأكل، كما تتكفل الجمعية بالنعمة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

وأضافت الدكتورة نورة أن الجمعية تقوم في عملها بالعديد من الشراكات مع جهات حكومية وخاصة في مجالات حفظ النعمة، متمنية توسيع دائرة الشراكات وتبادل الخبرات والخدمات لمصلحة عامة وخيرية.

ولفتت إلى تسخير الإمكانات البشرية والمادية عبر 13 سيارة للنقل و 40 ثلاجة للحفظ، موزعة على مساجد الرياض بإشراف 45 عاملا ومتطوعا، مبينة أنه تم توزيع 700 ألف وجبة على حوالي 149 ألف مستفيد كما تستهدف مستقبلاً توزيع 2 مليون وجبة على المحتاجين.

من جهته، أعرب الأمير فيصل بن بندر عن بالغ شكره وامتنانه وتقديره لأعضاء الجمعية والعاملين بها على هذا العمل الخيري، مشدداً على ظاهرة الإسراف وإهدار النعم، مستذكراً قول الله تعالى “وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلَا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ”.

عن ناشر رفحاء

شاهد أيضاً

“الطيران المدني” تضع حداً أعلى لأسعار الرحلات الداخلية

رفحاء اليوم . متابعات :  وضعت الهيئة العامة للطيران حداً أعلى لأسعار رحلات الطيران الداخلية؛ …