أخبار عاجلة
الرئيسية / رفحاء اليوم / أمير الحدود الشمالية يستقبل رئيس لجنة إصلاح ذات البين بالمنطقة

أمير الحدود الشمالية يستقبل رئيس لجنة إصلاح ذات البين بالمنطقة

رفحاء اليوم : استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في مكتب سموه بالإمارة اليوم, رئيس لجنة إصلاح ذات البين في المنطقة الشيخ الدكتور محمد بن عبدالعزيز أبا الخيل وأعضاء اللجنة .
وجرى خلال اللقاء استعراض أعمال اللجنة وخططها المستقبلية .
ونوه سمو أمير منطقة الحدود الشمالية بالدعم الذي تحظى به اللجنة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – من خلال دعم أوجه الصلح والإصلاح بين الناس .
وأكد الأمير فيصل بن خالد أهمية تفعيل دور اللجنة بالمنطقة من خلال نشر ثقافة التسامح والعفو والتجاوز وحل النزاعات والتصالح في الخصومات و تقوية الروابط، وتوثيق أواصر المحبة والألفة بين أفراد المجتمع، والقضاء على عوامل الفرقة والشقاق، ونبذ أسباب التشاحن والبغضاء وبذل النصح والمشورة، إنفاذاً لتوجيهات القيادة الحكيمة التي تحرص دائماً على الإصلاح بين أبناء المجتمع.
ودعا سمو أمير منطقة الحدود الشمالية أولياء الدم لعدم المبالغة في طلب المبالغ الطائلة للتنازل عن القاتل , وابتغاء مرضات الله تعالى ونيل الأجر والثواب من الله عز وجل ، متمنياً سموه للجنة وأعضائها التوفيق والسداد لما فيه مصلحة الجميع .
من جانبه أكد الدكتور أبا الخيل ، أن اللجنة تعمل على تنفيذ عدد من المبادرات والمقترحات وفق توجيهات سموه خلال الفترة المقبلة، وذلك سعياً للإصلاح بين الناس والتخفيف من القضايا المحالة إلى أروقة المحاكم, معرباً عن شكره لسمو أمير منطقة الحدود الشمالية على دعمه واهتمامه بأعمال اللجنة .

عن ناشر رفحاء

شاهد أيضاً

انطلاق الاختبارات في تعليم الحدود الشمالية غداً

رفحاء اليوم :  يؤدي طلاب وطالبات منطقة الحدود الشمالية ، صباح غد الأحد، اختبارات نهاية …