أخبار عاجلة
الرئيسية / محليات / “أمن الحج”: ضبط 61 مكتباً وهمياً.. والقبض على أكثر من 10 آلاف مخالف لأنظمة الحج

“أمن الحج”: ضبط 61 مكتباً وهمياً.. والقبض على أكثر من 10 آلاف مخالف لأنظمة الحج

رفحاء اليوم . متابعات :
كشف مساعد قائد قوات أمن الحج، اللواء جمعان الغامدي، عن ضبط 61 مكتبا وهميا للحج، والقبض على أكثر من 10 آلاف مخالف لأنظمة الحج حتى الآن، مؤكداً على اكتمال الخطط الأمنية لأداء الفريضة لخدمة وراحة الحجيج.

وأوضح خلال مؤتمر صحفي عقده قادة أمن الحج، امس الأحد، بمقر الأمن العام بمشعر منى، أنه تم القبض على 10533 مخالفا لأنظمة الحج من المواطنين، إضافة إلى أعداد كبيرة من الوافدين، كما تم ضبط 108101 مركبة مخالفة لتعليمات الحج، مشيرا إلى أن عدد المخالفين الذين تم تبصيمهم بلغ 922 شخصا وبلغ عدد الناقلين المخالفين 1580 ناقلة.

من جهته، كشف قائد مهام شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء سعيد بن سالم القرني، عن إقامة 37 مركزا أمنيا حول المشاعر المقدسة لمنع التسلل إليها علاوة على وجود تقنيات فنية عالية الدقة في المواقع الجبلية لمتابعة المتسللين، ضمن خطة شرطة المنطقة لتأمين الحجاج في مكة المكرمة وحتى مغادرتهم إلى أوطانهم سالمين.

من جانبه، أشار قائد نقاط المنع وضبط الدراجات النارية العميد عبدالرحمن الخرصان إلى أن منع دخول المركبات إلى المشاعر المقدسة سيكون بدءاً من يوم 5 ذي الحجة 1438هـ على جميع المشاعر المقدسة، ما عدا طريقي الطائف الهدا والملك فيصل الذي سيدخل في المنع ابتداءً من يوم 7 و8 من ذي الحجة، وسيتم منع الدراجات النارية التي لا تحمل التصاريح النظامية بدءا من 3 ذي الحجة 1438هـ.

عن ناشر رفحاء

شاهد أيضاً

«التعليم» تسحب نسخ مغلوطة لأحد المقررات.. والوزير يعتذر

رفحاء اليوم . متابعات : عبر وزير التعليم د.أحمد العيسى عن أسفه على الخطأ غير …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image