الرئيسية / شؤون عربية وعالمية / أمريكا: 3 قتلى بإطلاق نار على مركزين يهوديين والمشتبه به يصرخ “يحيا هتلر”

أمريكا: 3 قتلى بإطلاق نار على مركزين يهوديين والمشتبه به يصرخ “يحيا هتلر”

رفحاء اليوم . متابعات : قتل ثلاثة أشخاص، الأحد، بحادثة إطلاق نار على مركزين يهوديين بمنطقة كنساس الكبرى، بحسب ما قاله المتحدث باسم مركز إطفاء اوفرلاند بارك، جايسون روديس.

وقال قائد الشرطة المحلية، جون دوغلاس، تعليقا على احتمال أن يكون الهجوم ناجما عن جريمة كراهية: “من المبكر بالنسبة للتحقيق محاولة وضع الهجوم في سياق معين، نحن نعلم أنها عملية عنيفة وبغيضة ولكن يجب علينا معرفة المزيد عن خلفياتها.”

وأضاف دوغلاس إن المشتبه به بإطلاق النار يبلغ من العمر 70 عاما ويدعى فريزر غلين كروس، وهو يواجه حاليا تهمة القتل من الدرجة الأولى، ومن المتوقع أن يمثل أمام القضاء الاثنين، وأظهر تسجيل فيديو رجلا يعتقد أنه مطلق النار يجلس في سيارة للشرطة وهو يصرخ “يحيا هتلر.”

ولفت دوغلاس إلى أن الشرطة تحقق في “التصريحات التي أدلى بها” الموقوف بعد اعتقاله، دون أن يقدم المزيد من التفاصيل.

أما بالنسبة للحاخام، هيربيرت ماندل، فقال إن القتيلتان هما امرأة مسنة إلى جانب مراهق، مبينا أن توقيت هذا الحادث يظهر أنه على الأغلب “جريمة كراهية” علما أن مطلق النار استهدف شخصين إضافيين، لكنه لم يصبهما.

من جانبه، قال “المركز الحقوقي لمعالجة الفقر” الذي يراقب نشاط “جماعات الكراهية” في أمريكا إن كروس معروف عبر شبكة الانترنت بكونه شخصية معادية للسامية، وسبق له نشر العديد من التعليقات التي تدعو إلى “إبادة اليهود.”

عن ناشر رفحاء

شاهد أيضاً

المملكة تصوّت لصالح قرار السيادة الدائمة للشعب الفلسطيني في الأرض المحتلة

رفحاء اليوم . متابعات :  أكد عضو المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالله الغنيم، أن …