الرئيسية / محليات / أبناء العنزي يطالبون بتشريح جثته للتحقق من أسباب وفاته

أبناء العنزي يطالبون بتشريح جثته للتحقق من أسباب وفاته

رفحاء اليوم . متابعات : فيما أوضحت مصادر أنه تم إيقاف أفراد دوريات أمن الطرق رهن التحقيق بعد وفاة سبعيني في إحدى نقاط التفتيش قرب العويقيلة، أكد حمود محمد عبيد العنزي ابن السبعيني المتوفى وأشقاؤه أن والدهم يقبع في ثلاجة الموتى حتى هذا اليوم وأنهم تقدموا بطلبهم إلى صاحب السمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود أمير منطقة الحدود الشمالية لتشكيل لجنة من أجل تشريح الجثة ومعرفة كيفية أسباب الوفاة بعد أن شاهدوا آثار اصطدام في مركبة أبيهم من الجهة الخلفية.

وبين حمود أنهم تلقوا نبأ وفاة والدهم بعد أن اتصل مجهول من جوال أبيهم على والدته الجمعة الماضي.

وقال العنزي «تلقت والدتي نبأ وفاة والدي ظهر الجمعة الماضي في اتصال مفاجئ، ما شكل لها صدمة كبيرة، كونها كبيرة في السن، وكانت تنتظر عودته بعد أن أخبرها -رحمه الله- أنه قام بتوصيل أحد الركاب إلى مدينة العويقيلة على بعد 130 ك/م من عرعر، حيث يعمل سائق أجرة».

ورفع العنزي وأشقاؤه شكرهم إلى أمير منطقة الحدود الشمالية الذي قام بتعزيتهم والموافقة على طلبهم بتشكيل لجنة وتشريح الجثة ومعرفة أسباب الوفاة إذ كانت متعرضة لأي أذى يذكر.

من جهته أوضح المتحدث الرسمي والإعلامي بالمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية حمزة بن ناصر عوض، أن المريض محمد عبيد العنزي 62 عاماً وصل إلى قسم الإسعاف والطوارئ الساعة 12.55 ظهر الجمعة الماضي مع توقف قلب وتنفس وغياب النبض وتم إحضاره من قبل دوريات أمن الطرق، وأجري له إنعاش قلبي رئوي لمدة 45 دقيقة.

وأضاف المتحدث لم تنجح المحاولات وتم إعلان الوفاة حوالي الساعة 1.40 بعد الظهر، والتقرير النهائي يصدر من قبل الطب الشرعي حيث طلب أهله الكشف عليه من الطب الشرعي.

من جانبها أصدرت شرطة منطقة الحدود الشمالية بعد الحادثة على لسان متحدثها العقيد الدكتور عويد بن مهدي العنزي بيانا إعلامياً أكدت فيه أنه في الساعة الثانية عشرة والنصف من مساء الجمعة الماضي وعند نقطة الضبط الأمني المقامة من قبل القوة الخاصة لأمن الطرق في العويقيلة تم استيقاف سيارة من نوع أجرة تويوتا أنوفا، يقودها مواطن في العقد السابع من عمره، وعند محاولة التأكد من معلوماته رفض إبراز هويته وتحرك من النقطة فتابعته إحدى دوريات المساندة وتم استيقافه وإركابه في الدورية.

وأضاف أثناء العمل على إعداد الأوراق اللازمة وتجهيز المحاضر الاستدلالية تعرض المواطن لعارض صحي فتم نقله إلى مستشفى العويقيلة، وباشر المختصون عمليات إسعافية لكن اتضح أنه انتقل إلى رحمة الله، مؤكداً أن أجهزة الأمن العام بالمنطقة تتوجه إلى ذوي المتوفى بالتعازي وتشاركهم مصابهم.

عن ناشر رفحاء

شاهد أيضاً

ولي العهد يرعى العرض العسكري لوحدات قوات الأمن الخاصة

رفحاء اليوم . متابعات : رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image