أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الرياضة / آل الشيخ: دعم الأندية بالكامل من ولي العهد.. وتغييرات واسعة قريبًا

آل الشيخ: دعم الأندية بالكامل من ولي العهد.. وتغييرات واسعة قريبًا

رفحاء اليوم . متابعات : 

كشف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، تركي آل الشيخ عن حدوث تغييرات واسعة خلال الفترة المقبلة، مُشددًا في الوقت ذاته على أن الدعم الذي حصلت عليه الأندية مؤخرًا كان من ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان.

وقال: “مثلما معروف أنا رئيس هيئة الرياضة، كنا نحتاج لعلاج بعض الأمور الإدارية والإعلامية والفنية في الدوري السعودي، لكن كان أمامنا مشاركات دولية ومحلية الفترة الماضية حالت دون ذلك، وكانت نتائجها لم تكن في طموحاتنا، إلا أنها أفضل من ذي قبل”.

وتابع: “الكرة السعودية آخر 12 سنة لم نتأهل إلى كأس العالم وكأس آسيا كذلك منذ عام 2007 نودعه من الدور الأول، وبطولة آسيا للأندية غائبة وبطولة الخليج غائبة، حدث هبوط رهيب في كل مجالات كرة القدم، ترجع لأسباب مادية وترتيبات إدارية”.

وواصل تصريحاته قائلًا: “ضعف الدوري أيضًا، الذي هبط مستواه نتيجة غياب النصر فترة وغياب الاتحاد والشباب فانحصرت المنافسة بين الهلال والأهلي، والدليل في أحد المواسم وبدون إغفال حق نادي الفتح تمكن من التتويج بلقب الدوري”.

وأضاف خلال مداخلته في قناة “24 الرياضية”: “همنا الآن هو دوري قوي والتركيز على قاعدة الناشئين والشباب ودوري الحواري والجامعات والمدارس، الذي خرج منه العديد من النجوم من قبل، السعودية برازيل العرب، نحن موهوبون بالفترة، في أسوأ مستوياتنا هزمنا اليابان وغيرها”.

واستكمل تصريحاته قائلًا: “الآن كل الأمور ترتبت في الأندية واتحاد كرة القدم، الآن أعود إلى عملي الطبيعي كرئيس للهيئة العامة، وكأي رئيس لمجلس إدارة أتابع العمل من بعيد، حتى لا أصير شماعة لأحد مثلما كان يحدث من قبل لو أحد ناشئي نادي أحد أصيب يرجعوا إصابته لي، لذلك لن أعد شماعة لأحد، سأشاهد من بعيد وأعود لصفوف الجماهير”.

وشدد تركي آل الشيخ على تعامله بعدل مع الجميع، وقال: “أعاهد الله أن أنظر بعين السواسية للجميع وأن أحب بلدي أكثر من أي شيء وأحب رياضة بلدي أكثر من أي شيء، أمنيتي وطموحي أن أساهم ولو بجزء بسيط طالما ألاقي دعم كبير من ولي العهد، الذي أنا بدونه أي شيء”.

وأردف قائلًا: “أقولها بكل وضوح كل الدعم من الألف للياء كان مقدم من محمد بن سلمان، لم نصرف شيء من جيبنا الخاص، كله كان من ولي العهد، لكن كانت هناك أمور بسيطة من جيبي الخاص لبعض الأندية كالتعاون والوحدة”.

وأكد تركي آل الشيخ أن “بابه مفتوح أمام الجميع”، وتابع: “أتمنى التوفيق وأن يسامحني الجميع إذا كنت قد أخطأت في حق أحد، وأن يثقوا تمام الثقة أنني لم أقصد الإساءة لأي شخص كان، التغييرات المقبلة في المناصب ستكون واسعة وفي كل المجالات، ستثلج صدر الجميع”.

وتابع تركي آل الشيخ تصريحاته قائلًا: “نُريد رجالاً تعمل وتتعب 24 ساعة عشرة أيام في الأسبوع لرفعة الرياضة السعودية، وسيكون هناك خبراء أجانب في هيئة الرياضة واللجنة الأولمبية، وأنا متحمس مثل الجمهور لنرى منافسات دوري قوي”.

واختتم آل الشيخ تصريحاته قائلًا: “لا يهمني ما يكتب عني، الكثير مما يُكتب بسبب أنني حريص على الرياضة السعودية ورافض لأي إهانة لدولتي، وهذا سبب لي مشكلة من المحيط للخليج، لكن كل هذا مل يهز شعرة مني، نحن دورنا أن نسترد حقوقنا الذي سلبت منا من قبل، لن نرض بمقدار ذرة ظلم للرياضة السعودية من كائن من كان، الرياضة السعودية خط أحمر، وسنحصل على حقوقنا واحترامنا رغم أنف أي أحد”.

عن ناشر رفحاء

شاهد أيضاً

الهلال يواجه الشباب العماني في دور الـ32 للبطولة العربية

رفحاء اليوم . متابعات :  يستضيف فريق الهلال الأول لكرة القدم نظيره الشباب العماني عند …