الرئيسية / محليات / «الاتصالات» تطلب من»المالية» السماح لها باستئجار المرافق العامة

«الاتصالات» تطلب من»المالية» السماح لها باستئجار المرافق العامة

رفحاء اليوم . متابعات : رفعت هيئة الاتصالات إلى وزارة المالية مقترحًا للاستفادة من المرافق العامة كالمواقع التابعة لشركة الكهرباء ومرافق المياه والسكك الحديد من «كوابل وألياف بصرية وأبراج» في مناطق المملكة، المستخدمة في الأغراض الخاصة بأعمال تلك المرافق، على أن تؤجر الفائض لشركات الاتصالات المرخص لها بالمملكة لإمداد المناطق النائية بخدمات الاتصالات وتقلل كلفة بناء الشبكات.

وكشف مصدر بهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أن الهيئة وافقت على مقترح الاستفادة من مرافق الاتصالات للكهرباء والمياه وسكك الحديد الخاصة بعمل تلك الجهات لتكون بنية تحتية لشركات الاتصالات المرخص لها بالمملكة كحل لتزويد المناطق النائية بخدمة الاتصالات عن طريق تأجير الفائض واستخدمها في تقديم خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة.

وأشار المصدر أن هذا المقترح من شأنه خفض كلفة بناء الشبكات لشركات الاتصالات المرخص لها، ويسهم في سرعة نشر الخدمة وخفض تكلفتها في جميع مناطق المملكة ولاسيما المناطق النائية.

وقامت الهيئة بإعداد دراسة بهذا الخصوص وتضمن المقترح توصيات بالمقابل المالي لقاء الترخيص لمثل هذه الجهات، ورفعت الهيئة المقترح والتوصيات لوزارة المالية لتنسيق وتنفيذ المقترح بعد موافقة مجلس إدارة الهيئة.

عن ناشر رفحاء

شاهد أيضاً

آل الشيخ: استهداف البيت الحرام عملاً إجرامياً دنيئاً.. وهو مخطط صفوي بأيدي فجّار وخونة

رفحاء اليوم . متابعات : قال معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image